تم غلق نظام التقديم على الدراسات العليا بعد انتهاء الفترة المحددة للتقديم.      اذا كانت هنالك اي مقترحات او شكاوى حول النظام يرجى مراسلتنا على البريد الالكتروني الخاص بشعبة تطوير المواقع Designer@uobabylon.edu.iq .   
university sustain

حول شعبة تسويق النتاجات العلمية

  • يتم توثيق العمل الكترونياً وعمل قاعدة بيانات ليتم الاستفادة منها في تدقيق النتاجات العلمية الجديدة وعمل احصائيات مختلفة وتسجيل انجازات الشعبة.
  • تحفيز شعب تسويق النتاجات بالسماح لهم بالمشاركة في يوم العلم والعمل على الترويج الاعلامي لثقافة تسويق النتاجات العلمية، من خلال عقد ندوات حوارية في القناة الفضائية الجامعية.
  • عقد ندوات توأمة بين جامعتين ( النتاجات المقدمة ، والمسوقة ، والتي تم طلبها).
  • إقامة المعارض الخاصة بالنتاجات العلمية كأن تكون في يوم الجامعة او يوم العلم.






بعد تسويق النتاج الى الجهات المستفيدة يتحتم على الجهة المستفيدة اجابة الوزارة بامكانية الاستفادة من النتاج او عدم الاستفادة، ففي الحالة التي يمكن بها الاستفادة من النتاج يترتب عقد لقاء اولي بين صاحب النتاج والجهة المستفيدة ثم التهيئ لتوقيع استثمار النتاج العلمي. اما في حالة عدم امكانية الاستفادة من النتاج ترجع الاستمارة موثقة برأي الجهة المستفيدة الى شعبة تسويق النتاجات العلمية في الجامعة لاعلام السيد صاحب النتاج وفي كل الحالات يتم توثيق المعلومات المستجدة على النتاج العلمي في الشعبة.