university sustain
جامعة بابل-قسم البحث والتطوير

النشاطات والمشاريع :

  • عقد الاجتماعات المتكررة مع معاوني العمداء للشؤون العلمية وموظفي الدراسات العليا في الكليات حول تعليمات القبول في الدراسات العليا وتوضيح آلية
       القبول
  • عمل قاعدة بيانات لطلبة الدراسات العليا المتخرجين والمستمرين بالدراسة والمرقنة قيودهم والمقبولين على قناة السجناء السياسيين وذوي الشهداء
      وبقية القنوات الأخرى
  • عمل برنامج الأرشيف الكتروني للأوامر الجامعية بالتخرج منذ فتح الدراسات العليا في الجامعة ولحد الان.
  • تم إعداد دليل خاص بالدراسات العليا يشمل خطة القبول والدراسات المفتوحة وأسماء الطلبة المتخرجين
  • فتح دورة تدريبية لموظفي قسم الدراسات العليا في الكليات تخص منظومة القبول بالدراسات العليا والية توحيدها بعد جمع البيانات الخاصة بالطلبة
      المتقدمين للدراسات العليا ومن ثم تنفيذها.
  • توجيه طلبة الدراسات العليا بالالتزام بمنهجية كتابة رسائل واطاريح تخرجهم.
  • أعمام تعليمات وضوابط القبول والتقديم في الدراسات العليا والمبلغة إلينا من قبل الوزارة على الكليات التي توجد فيها دراسات عليا .
  • قبول المتقدمين إلى الدراسات العليا وفق تعليمات الوزارة الخاصة بذلك وحسب الخطة المقدمة من الكليات التي توجد فيها دراسات عليا وبما يتفق مع
      المنظومة الالكترونية الخاصة بالقبول

الانجازات :

  • إصدار الأوامر الجامعية بالتخرج بنموذج جديد بشكل غير قابل للتزوير .
  • تأييد صحة صدور الأوامر الجامعية ووثائق التخرج لموظفي مختلف الوزارات
  • متابعة خطة القبول بالتخصصات المختلفة ولجميع الكليات ذات الدراسات العليا .
  • تدقيق رسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه
  • توجيه الكليات على نوعية الأسئلة الخاصة بامتحان القبول وحسب التعليمات الوزارية .
  • الإشراف على امتحانات الدراسات ومتابعة القاعات الامتحانية والمراقبات .
  • نشر مواعيد مناقشات طلبة الماجستير والدكتوراه في موقع جامعة بابل .
  • نشر أوامر التخرج للطلبة المتخرجين في وحدة إعلام الجامعة وفي إذاعة الجامعة
  • متابعة الإجازات الدراسية لطلبة الدراسات العليا الموظفين منهم.
  • الإشراف على تدريب الملاكات التدريسية والبحوث اليريادية وجوائز يوم العلم