university sustain
البحث والتطوير

حول نظام التقديم للدراسات العليا :

وضع نظام الانترنت الخاص بالتقديم للدراسات العليا في جامعة بابل من اجل تبسيط عملية قبول طلاب الدراسات العليا وتسريع العمل الاداري المصاحب وتقليل الوقت والجهد الذي يبذله الطلاب وافراد شعب الدراسات العليا في عمادات كليات الجامعة وفي رئاسة جامعة بابل.وهونظام بسيط ويمكن التقديم به بكل مرونه وسهوله ولاتوجد اي تعقيدات في عملية التقديم وكذالك في عملية ادراة النظام.

لكون النظام يتطلب ادخالات يدوية من قبل الطلاب يرجى مراعاة النقاط التالية خلال عملية التسجيل, كتبت هذه التعليمات بواسطة شعبة تطوير المواقع في رئاسة جامعة بابل من قبل مصممين النظام وهي قابلة للتعديل بحسب متطلبات العمل الاداري في رئاسة جامعة بابل , اخر تعديل لتعليمات الاستخدام كانت بتاريخ 28 / 6 / 2014.

  • يتوجب على الطالب وقبل البدء بعملية التسجيل التأكد من انه اطلع وفهم كل خطوات التقديم . لكي لا تكون هناك اي فقرة غامضة او حدوث اخطاء عفوية خلال
       خطوات التقديم
  • تزويد انظمة الجامعة بمعلومات دقيقة تكون مسؤول عنها وبخلافه تتحمل كافة التبعات القانونية . يرجى الانتباه الى ان هذا النظام الالكتروني تابع لمؤسسة
        حكومية وتتعامل معه على انه ملكية حكومية والاضرار بها او التلاعب او التحايل يعتبر نشاط يجرمه القانون العراقي .
  • يسمح هذا النظام لكل للمتقدم بالتسجيل لمرة واحدة فقط . لذا نشدد على التأكد ولاكثر من مرة من جميع البيانات المدخلة قبل الضغط على زر الانتقال من خطوة الى خطوة اخرى خلال عملية التسجيل
  • يتم رفع الملفات المطلوبة خلال عملية التسجيل وتشمل ( الجنسية - شهادة الجنسية - بطاقة السكن - البطاقة التموينية - التعهد الخطي - صورة شخصية ) بشكل ملفات من نوع PDF حصراً على ان تكون بابعاد لا تتجاوز 800 * 800 ولا تقل عن 600 * 600 على ان تكون النسخ الضوئية من الوثائق المذكورة واضحة تماما ويمكن الاعتماد عليها عند الحاجة وبخلافه يهمل طلب التقديم ويحرم الطالب من التقديم
  • في حال حدوث خطأ في عملية التسجيل يكون سببه عطل فني في الحاسبة التي تعمل عليها او خللاً في النظام نفسه يرجى اعلامنا فوراً من خلال ارسال رسالة بريد الكتروني الى العنوان البريدي التالي : info_admin@uobabylon.edu.iq . يجب على المتقدم ذكر اسمه كاملاً وقسمه وكليته وشرح الخطأ بالتفصيل لكي يتمكن مشرف النظام من مساعدتك في حل المشكلة .
  • في حال ضياع وصل التسجيل الالكتروني يمكنك ارسال رسالة بريدية الى العنوان البريدي : info_admin@uobabylon.edu.iq لكي يقوم مشرف النظام أرسال ملف الكتروني يحمل وصل التسجيل والذي يجب عليك طباعته ورقيا وارفاقه في ملف التقديم .
  • اذا كنت موظف يرجى رفع كتاب الممانعة الخاص بك والمصدق من دائرتك وايضا يكون بصيغة pdf
  • اذا كنت من حملة شهادة الدكتوراه يرجى رفع وثيقة التخرج من الدراسة الماجستير على ان تكون مصدقة وبصيغة pdf.
  • اذا كنت من خريجي العلوم الاسلامية او الدراسات القرانية يرجى رفع توصيتين والتي يشترط ان تكون من اساتذة معروفين ومشهود لهم بالكفاءة العلمية والاعتدال من حاملي اللقب العلمي(استاذ او استاذ مساعد) pdf.
  • يمنع منعاً باتاً الحك او الشطب او استخدام الحبر الابيض على محتويات ورقة وصل التسجيل الالكتروني . وتعامل ورقة وصل التسجيل الالكتروني على انها وثيقة ادارية رسمية صادرة عن ديوان رئاسة جامعة بابل.
  • اذا كنت من المشمولين بالحالات الخاصة بالقبول العام وهي اذا كنت من(ذوي الشهداء - المسجونين السياسيين - ضحايا الارهاب - المبدعين والموهوبين - الرياضيين الابطال) يمكنك تحميل الاستمارة من خلال صفحة تحميل الاستمارات الخاصة.